News

Saturday, November 11, 2006

وحافـظ الاهلى على لقبه رغم انف الجمــيع

*** نجــــوم الاهـــــلى ***


نقلا عن موقع الاهلى

فعلها الأهلى وفرح جماهير الكرة المصرية وعاد بالكأس من تونس وحافظ على لقبه الأفريقى .. وعاد مرة أخرى للمشاركة فى بطولة العالم للأندية باليابان .

تحدى الأهلى الظروف الصعبة والأجواء غير المناسبة وحصل على اللقب وصدق اللاعبين فى وعودهم بالحصول على الكأس والحفاظ على اللقب الأفريقى ليحقق الأهلى العديد من الإنجازات ليحتفظ بالكأس بعد فوزه بها للمرة الثالثة ويعود للمشاركة فى بطولة العالم للأندية لثانى مرة على التوالى .. ليكتب الأهلى صفحة جديدة فى تاريخه ويسجل اللاعبون أسمائهم بحروف من ذهب فى سجلات الكرة المصرية .

وصدق اللاعبون فى تعهدهم بإهداء البطولة لزميلهم الغالى محمد عبد الوهاب الذى وافته المنية خلال الموسم الحالى وقام لاعبو الأهلى بقراءة الفاتحة على روح زميلهم محمد عبد الوهاب بعد تسلمهم الكأس .

قدم الأهلى مباراة رائعة من كافة الوجوه وفاز بهدف قاتل لمحمد أبو تريكة فى الوقت بدل الضائع وأنقذ القائم هدفاً مؤكداً للأنجولى فلافيو فضلاً عن فرص أخرى ضائعة فى حين لم يقدم الصفاقسى أى جديد خلال المباراة ولعبوا بطريقة دفاعية للحفاظ على التعادل الذى أحرزه فى القاهرة .



******


تشكيل الأهلى

لعب الأهلى بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه شادى محمد ومحمد صديق ووائل جمعة فى الدفاع ومحمد عبد الله فى اليمين وأحمد شديد قناوى فى اليسار وحسن مصطفى وحسام عاشور وأكوتى مانساه ومحمد أبو تريكة فى وسط الملعب ولعب فلافيو رأس حربة بمفرده .. وأجرى جوزيه ثلاثة تغييرات بنزول عماد متعب فى الشوط الأول بدلاً من أكوتى مانساه ولعب إسلام الشاطر ووائل رياض بدلاً من محمد عبد الله ومحمد صديق .


******


الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية من جانب الفرسان الحمر الذين وضح عليهم الإصرار من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على اللقب الأفريقى .. وضغط لاعبو الأهلى منذ البداية لإحراز هدف مبكر يسهل المهمة ويفك الدفاعات الصفاقسية المتكتلة فى نصف ملعب الفريق التونسى سيطر لاعبو الأهلى على منطقة وسط الملعب خلال الدقائق الأولى من المباراة بفضل تحركات حسام عاشور وحسن مصطفى وأكوتى فى وسط الملعب .

ووسط سيطرة أهلاوية فاجأ فلافيو الجميع بتسديدة قوية من خارج منطقة المرمى علت مرمى أحمد الجواشى حارس الصفاقسى فى إعلان أول عن هجمات الأهلى .. ومبكراً جداً تعرض لاعبو الأهلى للعنف من جانب الصفاقسى لإيقاف خطورتهم والحد من سيطرتهم على منطقة وسط الملعب .. بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الأول بدأت هجمات الصفاقسى عن طريق عبد الكريم النفطى فى اليسار والذى شكلت تحركاته خطورة فى بعض الأحيان ولكن خط دفاع الأهلى بقيادة شادى محمد ووائل جمعة ومحمد صديق ومن ورائهم عصام الحضرى أفسدوا معظم الهجمات .

سعى لاعبو الصفاقسى إلى إضاعة الوقت من خلال تعطيل اللعب والاحتكاك بلاعبى الأهلى .. وبعد مرور 25 دقيقة من اللقاء قام الحكم البنينى كوفى كودجا بإخراج الكارت الأصفر لفاتح الغربى بعد تداخله القوى مع محمد أبو تريكة فى وسط الملعب .. وينطلق حسن مصطفى من وسط الملعب ويسدد من خارج منطقة المرمى على يسار أحمد الجواشى .

وظهرت خطورة الصفاقسى عندما لاحت أمامه أول فرصة حقيقية فى الدقيقة 28 بعدما لعب عصام المرداسى الكرة برأسه بجوار القائم وينال أكوتى كارت أصفر لتداخله القوى مع لاعب الصفاقسى .. تهدأ المباراة قليلاً وينحصر اللعب وسط الملعب ويعاود لاعبو الصفاقسى استعمال الخشونة لإيقاف خطورة لاعبى الأهلى وتكرر الأمر مع حسن مصطفى ومحمد عبد الله وأكوتى منساه ولكن دون تدخل من حكم المباراة الذى ترك الحرية للاعبى الصفاقسى يفعلون مايحلو لهم داخل الملعب .

ويسدد محمد أبو تريكة فوق العارضة من ضربة حرة مباشرة خارج حدود منطقة المرمى بخمس ياردات .. ويجرى الأهلى تغييره الأول بنزول عماد متعب بدلاً من أكوتى منساه من أجل زيادة القدرة الهجومية للأهلى ويحتسب الحكم البنينى دقيقة واحدة وقت بدل ضائع يطلق بعده صفارة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى

******


الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى حماسياً مثلما كان الحال فى بداية الشوط الثانى وسعى الأهلى للضغط على الصفاقسى فى نصف ملعبه وألغى الحكم هدفاً للصفاقسى بعدما رفع مساعده الراية للتأكيد على تسلل طارق الزيادى ويسدد فلافيو كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الجواشى .. وكاد الحضرى أن يكلف فريقه كثيراً بعد خروجه من مرماه ولكن الكرة تخطت حدود الملعب واحتسب الحكم ضربة ركنيه للصفاقسى .

وبدأ مسلسل إضاعة الوقت فى الشوط الثانى حيث يقع شادى الهمامى وسط الملعب مدعياً الإصابة وتمر عدة دقائق قبل أن يستأنف الحكم اللعب مرة أخرى ويحتسب الحكم البنينى كوفى كودجا ضربة حرة على فلافيو دون وجه حق فى وسط الملعب .. ومن هجمة منظمة بين أحمد شديد قناوى ومحمد عبد الله انتهت إلى حسام عاشور الذى يسدد قوية ينقذها أحمد الجواشى بصعوبة .. وتزداد الأحداث سخونة حيث ترتد الكرة لهجمة مرتدة ولم تكتمل لوقوع لاعبى الصفاقسى فى مصيدة التسلل .

ينظم الأهلى صفوفه ويسدد فلافيو ضعيفة فى يد أحمد الجواشى .. ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول إسلام الشاطر بدلاً من محمد عبد الله ويحصل حسام عاشور على كارت أصفر للتلاحم القوى مع عبد الكريم النفطى .. وكاد عماد متعب أن يخطف الهدف الأول لصالح الأهلى بعدما لعب الكرة برأسه من عرضية إسلام الشاطر وينقذ الجواشى الموقف بالإمساك بالكرة .. ويدفع جوزيه بوائل رياض بدلاً من محمد صديق من أجل زيادة الفعالية الهجومية واستعادة السيطرة على منطقة وسط الملعب .

ويقع أحمد الجواشى فى منطقة مرماه مدعياً الإصابة لتهدئة المباراة وإضاعة المزيد من الوقت ويدخل الجهاز الطبى للصفاقسى لعلاج الحارس .. ينحصر اللعب فى نصف ملعب الصفاقسى ويكثف الأهلى هجماته ويتكتل لاعبو الفريق التونسى أمام مرماهم .. وتنقذ العارضة كرة صاروخية من فلافيو كانت كفيلة بحسم المباراة وترتد الكرة إلى عماد متعب يلعبها برأسه ضعيفة فى يد أحمد الجواشى .

يجرى الصفاقسى تغييره الأول وهو تغيير دفاعى بحت من أجل المزيد من التكتل الدفاعى .. ويخطأ الحكم البنينى فى احتساب رمية تماس لصالح الصفاقسى .. ويلجأ لاعبو الفريق التونسى لارتكاب المخالفات مع لاعبى الأهلى لإضاعة الوقت وقام عبد الكريم النفطى بجذب حسام عاشور من قميصه على مرأى من الحكم ولكن دون أن يحتسب شئ .

ويتعرض وائل رياض للشد من الخلف أمام منطقة المرمى ولكن الحكم يستأنف اللعب .. وتزداد المباراة إثارة ويسدد فلافيو تضرب فى مدافع الصفاقسى وتخرج بجوار القائم .. ويدعى أمير الحاج مسعود الإصابة لإضاعة المزيد من الوقت ويذهب إليه الحكم ولكن دون إنذاره .. ويحتسب الحكم كوفى كودجا 5 دقائق وقت بدل ضائع .. ويكثف الأهلى هجماته ويفاجئ أبو تريكة الجميع بقذيفة صاروخية تسكن المرمى على يمين الجواشى لتهتف الجماهير الأهلاوية التى حضرت المباراة .

ويحصل أنيس بوجلبان على كارت أصفر رغم تعديه بالضرب على حسام عاشور ويجرى الجهاز الفنى للصفاقسى تغييره الثانى بنزول بلازكوامى بدلاً من شادى الهمامى .. ويطلق الحكم صفارته معلناً انتهاء المباراة وفوز الأهلى
على الصفاقسى واحتفاظه باللقب الأفريقى والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية باليابان

******
هدف الفوز لنجم مصر والاهلى


ابو تريكة





الف مبرووووووك للأهلى .. والف مبروووك للأهلوية اللى زيى ..


----------------------------------------

No comments: